النقطة
/ 20
|
الإسم:........................................................
القسم:.......................................................
الرقم:.........................................................
|
الدورة
|
مادة
|
مؤسسة
|
الأولى
|
الفلسفة
|
وادي العبيد التأهيلية
|
فرض
محروس رقم 2 الدورة الأولى
عرف ما يلي:
شوبنهاور............................................................................................................................................................................................
الحقيقة................................................................................................................................................................................................
الشك..................................................................................................................................................................................................
العلم.....................................................................................................................................................................................................
العقلنة.................................................................................................................................................................................................
املأ الجدول التالي بذكر دوافع التفلسف حسب
كل فيلسوف والتعبير عنها
جون بيير فرنان
|
|
برتراند راسل
|
|
ديكارت
|
|
كارل ياسبرز
|
|
شوبنهاور
|
أجب
بصحيح أو خطأ مع التعليل (كل إجابة بدون تعليل تعتبر خاطئة، وكذلك إذا تناقضت
الإجابة مع التعليل):
يؤكد نيتشه على أن هناك وجودا للحقائق:........................................................................................................................................
من شروط الدهشة أن يكون العالم أبديا وخاليا
من الألم:............................................................................................................
يعتبر برتراند راسل فيلسوفا حداثيا:..................................................................................................................................................
الشك المذهبي هو الشك الذي تكون غايته بلوغ
الحقيقة.......................................................................................................
تستطيع الفلسفة إقامة معارف مطلقة..................................................................................................................................................
اشرح مضمون العبارة التالية عبر ذكر صاحبها
وسياقها في الدرس وشرحها:
"إن أحكاما مطلقة كثيرة تمنعنا من بلوغ
الحقيقة"
........................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................
نموذج رقم 2
0 تعليقات