كتاب اللغة العربية كتاب النشاط الصف الأول الفصل الثاني

ADMIN أكتوبر 06, 2024 أكتوبر 06, 2024
للقراءة
كلمة
0 تعليق
نبذة عن المقال:
-A A +A

تجدون في هذا المقال رابط تحميل كتاب النشاط كتاب اللغة العربية الصف الأول الفصل الثاني للتحميل PDF الخاص بمناهج الإمارات.

كتاب اللغة العربية كتاب النشاط الصف الأول الفصل الثاني PDF

لتحميل كتاب النشاط اللغة العربية للصف الأول الفصل الدراسي الثاني PDF يرجى الضغط على الزر الأزرق أسفل صورة غلاف الكتاب.

كتاب اللغة العربية كتاب النشاط الصف الأول الفصل الثاني الإمارات كتاب اللغة العربية كتاب النشاط الصف الأول الفصل الثاني الإمارات

تحميل الكتاب PDF

مقدمة كتاب النشاط اللغة العربية للصف الأول الفصل الثاني:

أنت الآن تضع أولى خطواتك على طريق العلم، أجمل الدروب وأبهاها. جسمك الصغير يحمل عقلا كبيرا مليئا بالأسئلة، وقلبا غضا مليئا بالخير والحب، لكن كيف ستسير في هذا الدرب الذي لا ينتهي، ولا تنتهي الدهشة فيه؟ كيف ستتعلم وتقبض على المعرفة؟ وكيف ستصير أفضل وأفضل؟ إنك تعرف أنك سنتعلم أمورا كثيرة في المدرسة، وستعود كل يوم إلى البيت وقد صرت أكبر قليلا من اليوم الذي قبله، لأنك عرفت أكثر، لكن كيف ستتعلم؟

إن درب العلم الذي تقف في بدايته له باب، ولا يمكن لأي أحد أن يسير في هذا الدرب إذا لم يفتح له هذا الباب، وهذا الباب هو اللغة، لغتك العربية، فأنت في هذا الكتاب ستكون في رحلة جميلة مع حروف لغتك العربية وكلماتها، ومع كل حرف تتعلمه سيزداد النور في عقلك وقلبك، وستمضي في درب العلم خطوة وراء خطوة.

هذا، إذن، كتاب اللغة العربية الذي سيساعدك لتقرا كل الكتب الأخرى، الآن، في المدرسة، ولاحقا، في الحياة، إلى آخر العمر. وفي هذا الكتاب ستكون رحلتك خفيفة لطيفة منظمة، ومع الوقت ستعتاد عليها، وتألفها، وتحيها.

الكتاب مقسم إلى ثمانية وعشرين قسما صغيرا، بعدد حروف اللغة العربية، وفي كل قسم ستعلم حرفا، وستقضي مع كل حرف أربعة أيام، فتخيل نفسك أتك مغامر قرر أن يسافر ليزوز ثمانية وعشرين بلدا، وفي كل بلد سيقضي أربعة أيام.

في اليوم الأول ستقرا لك معلمتك قصة جميلة ظريفة، هذه القصة بطلها حيوان من الحيوانات التي تعرفها بالتأكيد، يبدأ اسمه بالحرف الذي ستتعلمه، فالباء مع (بوبي) البومة الحكيمة، والخاء مع (خشون) الخروف الذي يحب أن یتخيل، والسين مع (سمسم) السنجاب الذي يحب السكر، والراء مع (ربيع) الراكون السريع، والنون مع (نونة) النملة النشيطة.

وهكذا. في هذا اليوم استمع إلى القصة، واستمتع بها، وشارك معلمتك وزملاءك الحديث عنها، وحاول أن تتذكر الكلمات التي سمعتها في القصة، ولا تنس أن تحكي لأمك في البيت القصة كاملة، نعم إنك تستطيع ذلك بلا شك.

في اليوم الثاني ستبدأ رحلتك مع الحرف، ستعلمك معلمتك كيف تنطقه نطقا صحيحا، وكيف تميزه، وستعلمك أيضا كلمات فيها هذا الحرف، ستكون أنشطة سهلة وبسيطة، وستعلم بسرعة، وستقضي وقتا طييا مع زملائك.

في اليوم الثالث سنتعلم كيف تكتب الحرف، وستتدرب على ذلك بإشراف معلمتك، وسيكون ذلك تجربة ممتعة جدا.

للاطلاع على كتب أخرى للصف الأول:


شارك المقال لتنفع به غيرك

ADMIN

الكاتب ADMIN

قد تُعجبك هذه المشاركات

إرسال تعليق

0 تعليقات

8258052138725998785
https://www.mabahij.net/